من أسرة واحدة.. وفاة 3 أطفال غرقًا في إحدى قنوات التصريف بسد مأرب     "سعيد عفري" يشيد بالالتفاف الكبير خلف لجنة اعتصام المهرة     أكدت الحفاظ على المهرة.. "لجنة الاعتصام" تأسف لما حدث في شبوة وتستنكر قصف الطيران الإماراتي     "كلشات" يدعو لوحدة الصف والحفاظ على اللحمة الوطنية بين أبناء المهرة     المهرة.. مؤسسة الطرق تبدأ بإزالة الكثبان الرملية على طريق نشطون - سيحوت     المجلس العام يناقش آخر المستجدات في المهرة ويدرس مشاريع خدماتية مقبلة     محنة مزارعي القمح في أوكرانيا تنذر بمجاعة عالمية     "صراع أذرع الإمارات".. مقتل قائد لواء في "دفاع شبوة" برصاص العمالقة في عتق     الانتقالي يحشد مليشياته لمهاجمة القوات الحكومية في أبين     تعادل سلبي بين "اتحاد المسيلة وفرتك" في ثاني مباريات بطولة الفقيد "الزويدي"     شرطة تعز تضبط أكثر من 60 قضية خلال أسبوع     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر     الأمم المتحدة تؤكد استمرارية المحادثات بشأن فتح طرق تعز     الأمم المتحدة تعلن مقتل أكثر من 70 شخصا بسبب الأمطار في اليمن     شبوة.. أذرع الإمارات تتقاتل فيما بينها في عتق    

ياسين التميمي

هادي يرتكب حماقة أخرى في شبوة

[ السبت, 25 ديسمبر, 2021 ]
مرة أخرى تتلوها مرات يثبت هذا الرئيس "السفري" أنه بأدائه المحبط، تحول ومنذ وقت مبكر إلى حرب قائمة بذاتها على اليمن واليمنيين، إذ ليس هناك أقسى من هدم المعنويات واحباط الانتصارات، وهذا بالذات ما يفعله عبدربه منصور هادي الذي يجد صعوبة في العودة إلى مسقط رأسه "مديرية الوضيع" بمحافظة أبين والتي أخذا من اسمها نصيباً كبيراً.

هل تعلم ما فلعت أيها الرئيس؟ ألا تدرك أن قرارك يتناقض تماماً مع متطلبات إسناد المعركة في مأرب، وأنك بالفعل تساعد الحوثيين على إحكام الخناق على أهم معاقل الشرعية، هل لا تزال تتذكر بأنك رئيس للجمهورية اليمنية ماذا فعلت أيها الرجل؟

صدمة إقالة محافظ محافظة شبوة #محمد_بن_عديو بإمضاء هذا الرئيس الكارثة تعيد إلى الأذهان كيف أنه فعلها من قبل، وها هو اليوم بتعيين عوض الوزير المنحاز بشكل وقح للمجلس الانتقالي وللأجندة الانفصالية، يقوم بتسليم #محافظة_شبوة للانفصاليين وينتصر للمشروع الانفصالي، إنه يسلم المحافظة ناجزة إلى طرف يحتقر أول ما يحتقر هذا الرئيس، ولا غرابة ولا غرو فقد اعتاد هذا الرئيس على فعل ذلك من قبل في محافظة عمران صيف 2014 ، عندما استقبل الحوثيين في قلب عاصمتها وادعى حينها أن المحافظة عادت إلى أحضان الدولة، وادعى بعد ذلك أن العاصمة صنعاء لم تسقط ،وقد دخلها الحوثيون وسيطروا عليها وداسوا على كرامته الرئاسية.

تذكروا جيداً أن استدعاء المحافظ بن عديو الى الرياض واقالته من هناك يؤكدان بأن الترتيبات الانفصالية في محافظة شبوة لا تعني #الامارات فقط، بل تعبر عن ارادة مشتركة لقطبي التحالف #السعودي_الاماراتي للتعامل مع الجنوب كجزء جغرافي خارج الدولة اليمنية.

وبمواصلتها استغلال الحرب ونفوذها العسكري في سلب الشرعية ارادتها والتخلص من أكفأ رجالها ها هي #السعودية بهذا السلوك المتعجرف توجه طعنة جديدة في خاصرة الوطن اليمني النازف ودولته وشرعيته، ومن إشارة أكثر سوء من هذا التصرف إلى بؤس المآل التي تمضي فيه الحرب بهذا القدر من الإيقاعات المتناقضة.

سيتفاجأ الانفصاليون أنهم لم يجردوا الإخوان المسلمين من محافظة شبوة كما ادعوا دائماً فهذه المحافظة كانت بيد أكفأ رجالات شبوة وأكثرهم إخلاصاً، وكل ما سيفعله هؤلاء أنهم سيمارسون هوايتهم المفضلة الاعتقالات والتغييب والتعذيب لكل من يمت بصلة لليمن وللمشروع الوطني، والحجة جاهزة إنهم اخوان إنهم إرهابيون.
 


مشاركة:


تعليقات